إدارة محتوى المؤسسات
إدارة محتوى المؤسسات :
هو مصطلح ظهر حديثا ويقصد به إدارة بيانات المؤسسات باستخدام تكنلوجيا المعلومات سواء كانت هذه البيانات سجلات او ملفات ، وأتمتت جميع العمليات المرتبطة بها ، وتنظيم العلاقة بين الموظفين وتطوير الاتصال بالمستفيدين ، واستخراج التقارير والمؤشرات التي تدعم اتخاذ القرار وقياس الأداء. ومن المصطلحات المتداخلة معه ( إدارة محتوى الشركات – إدارة البيانات – النمذجة – الأتمتة – الأرشفة – ذكاء الأعمال – الاتصال المؤسسي – إدارة الملفات). وهو يختلف كليا عن مصطلح (إدارة المحتوى الإعلامي) فادارة المحتوى الإعلامي يقصد به إدارة النشر فقط للمحتوى سواء على مواقع الويب او مواقع التواصل الاجتماعي .
نحو بيئة سهلة لتصميم وتخطيط محتوى المؤسسات
الهدف العام
تمكين ادارة تقنية المعلومات في الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات من تصميم أي محتوى الكتروني للبيانات وأتمتته بشكل كامل والتواصل مع المستفيدين من خلال التطبيق، والاستغناء الكلي عن شركات البرمجة ، وتوفير الأموال والوقت ،وبناء الكوادر الوطنية من الموظفين المختصين وتشجيعهم .
تطبيق السحابة للتواصل المؤسسي
التواصل المؤسسي
هو مصطلح جديد في علم الادارة الحديث ، وهو التواصل الرسمي بين العميل (كطرف مستفيد) وبين المؤسسة (كمقدم خدمة ). وهو التواصل غير التقليدي لانه يستخدم تكنولجيا المعلومات في التواصل باستخدام تطبيق السحابة. وهو يختلف عن تطبيقات التواصل الاجتماعي والتي يكون فيها التواصل غير رسمي وتختص بالتواصل ونقل المعرفة بين افراد المجتع .
المواصفات الفنية للتطبيق
تابعنا على تويتر :